كل يوم على المحبة نلتقي لنرتقي...تغريدات لأرهامونت... (3851 (البر بالوالدين أكبر من أن يُختزل في يوم واحد 1
في موقف عفوي صادق، سألت ابنتي الصغيرة (...) عن احتفالها بيوم الأب، فجاء ردها مفعماً بالبراءة والمعنى العميق، (يا أبي، أنت لا يكفيك يوم واحد في السنة، بل سأحتفل بك طوال السنة)، كلمات قليلة، لكنها تحمل رسالة كبيرة تختصر مفهوم الوفاء مع العطاء الحقيقي للوالدين.
لقد أصبح العالم اليوم يشهد العديد من المناسبات التي تهدف إلى تسليط الضوء على دور أفراد الأسرة أعني خصوصاً (الأب والأم) وتقدير جهودهم، ومن بينها ما يُعرف بيوم الأب، ومع أن التقدير والامتنان لقيم إنسانية نبيلة، إلا أن ثقافتنا الإسلامية تنظر إلى الوالدين بمنظور أوسع وأعمق وأشمل من مجرد مناسبة عابرة أو يوم محدد في التقويم.
فالوالدان ليسا محطة مؤقتة في حياة الأبناء، بل هما أصل العطاء مع الوفاء ومنبع الحنان والتضحية من أجل راحة أبنائهما.
والأب على وجه الخصوص يحمل على عاتقه مسؤوليات جساماً في التربية والرعاية وتوفير متطلبات الحياة، ويبذل من وقته وجهده وصحته ما لا يراه كثير من الناس.
لذلك فإن الوفاء له لا ينبغي أن يكون مرتبطاً بموعد يوم سنوي، بل سلوكاً دائماً ينعكس في الاحترام والطاعة وحسن المعاملة والدعاء.
الفيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100000543784644
تويتر
مدونة أرهامونت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق